DirectX 





تحميل البرنامج الغني عن التعريف Direct X أصدار 9.29.1974.1 لتشغير برامج والعاب الرسومات لنظام ويندوز.

DirectX هو برنامج أداة مساعدة مجاني للنظام يجعل أجهزة الكمبيوتر مثالية للتطبيقات الغنية بالرسومات والرسوم المتحركة والصوت والفيديو. كمجموعة من التقنيات، يعمل DirectX على تسهيل تشغيل الألعاب والتطبيقات المتطورة التي تتطلب مجموعة كاملة من الرسومات المحسنة. وبدونها، لن تتمكن من الاستمتاع بأداء بعض البرامج على النحو المنشود.

بمجرد الانتهاء من تنزيل DirectX، يمكنك الوصول إلى مجموعة متقدمة من الأدوات اللازمة لإنشاء مكونات وسائط متعددة جذابة من الناحية الجمالية. أحدث إصدار من DirectX مناسب لجميع إصدارات Windows ويأتي مزودًا بميزات أمان وأداء إضافية يمكنك الوصول إليها مباشرة باستخدام واجهات برمجة التطبيقات المتوفرة. بعض التطبيقات المشابهة التي يمكنك استخدامها لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي DriverPack Solution Online وGPU-Z وRivaTuner وFurmark.

ما هى استخدام دايركت اكس؟

DirectX عبارة عن أداة مساعدة للنظام يستخدمها المطورون للتفاعل بشكل أفضل مع بطاقة الصوت والرسومات الخاصة بالنظام. على الرغم من أنك لن تحتاج إلى التطبيق بشكل مباشر أبدًا، فقد تحتاج إليه إذا كنت تلعب لعبة أو تعمل على تطبيق تم تطويره باستخدام DirectX. ومع ذلك، إذا كنت مطورًا، فسيكون من المفيد معرفة كيفية عمل التطبيق لتتمكن من استخدامه لإنشاء الألعاب والبرامج الأخرى.

تم تطوير DirectX بواسطة Microsoft، وهو عبارة عن مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) اللازمة لبرمجة الصوت والرسومات. يمكن للمطورين بسهولة إنشاء تطبيقات وألعاب كاملة المواصفات لتشغيلها على نظام التشغيل Windows. نظرًا لأن التطبيق يعمل في الخلفية، فلن يلاحظ المستخدمون تشغيل البرنامج عند تشغيل تطبيق أو لعبة.

ما هو برنامج DirectX الأفضل لنظام التشغيل Windows 10؟

إذا كنت تخطط لتنزيل DirectX على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows، فاختر أحدث إصدار من DirectX. والسبب وراء ذلك هو أن الإصدار الأخير غالبًا ما يتضمن تحديثات وإمكانيات متنوعة مطلوبة لتشغيل التطبيقات الأحدث. يساعد هذا الإصدار من تنزيل DirectX لنظام التشغيل Windows على تسريع جودة الفيديو وتحسين العناصر المرئية ذات المستوى المنخفض باستخدام قمة جديدة وتظليل بكسل.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي تنزيل DirectX لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 والإصدارات الأقدم مزودًا بإمكانيات صوتية جديدة تمنح المستخدمين تجربة غامرة - سواء كانوا يلعبون لعبة أو يشغلون تطبيقًا. إنهم قادرون على الاستمتاع بمؤثرات صوتية أفضل، إلى جانب الصور المرئية المتطورة. في حالة رؤية أحد التطبيقات لا يعمل بشكل جيد كما ينبغي، تحقق أولاً مما إذا كان برنامج DirectX مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أم لا.

وبصرف النظر عن تحديث الأصوات والرسومات لأي تطبيق، يتميز DirectX بإمكانية تعدد العمليات التي تسمح للمطورين بالاستفادة بشكل أكبر من وحدات المعالجة المركزية متعددة النواة. وبمساعدتها، يمكنهم توسيع نطاق أداء أي تطبيق بحيث يحصل المستخدمون على معدلات إطارات أسرع في الثانية دون التضحية بالمرئيات المحسنة والتفاصيل المعقدة.

لماذا أحتاج إلى دايركت إكس؟

كما ذكرنا سابقًا، لا يحتاج المستخدمون حقًا إلى تثبيت DirectX على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. ومع ذلك، إذا كنت تنوي تشغيل تطبيق أو لعبة تم تطويرها باستخدام هذا البرنامج، فأنت بحاجة إلى DirectX للاستمتاع بأقصى أداء لهذه التطبيقات. وبدونها، قد تواجه تأخيرات أو لا تتمكن من رؤية النطاق الكامل للألوان المستخدمة في الإنشاء.

علاوة على ذلك، إذا كان لدى المستخدمين بطاقة رسومات قديمة مثبتة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، فإن DirectX يميل إلى تعزيز قوتها، وبالتالي تمكين اللاعبين من الاستمتاع بأداء أفضل من تطبيقات الألعاب وغير الألعاب. يمكن لـ DirectX أيضًا زيادة سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتسريع أدائه العام، ومساعدتك في تشغيل التطبيقات الثقيلة للنظام دون مواجهة أي مشكلة.


هل DirectX ضروري للألعاب؟

إذا قمت بتنزيل تطبيق يستخدم برنامج DirectX لعرض الرسومات والأصوات، فسوف تحتاج إلى تثبيت تحديث DirectX على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. نظرًا لأن التطبيق تم تطويره بواسطة Microsoft، فإن معظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows مثبت عليها بالفعل DirectX مسبقًا.

ومع ذلك، إذا لم يكن التطبيق مثبتًا لديك وتحاول تشغيل برنامج يتطلب DirectX، فستتلقى رسائل خطأ. ستتضمن المعلومات الواردة في الرسالة تفاصيل حول إصدار DirectX المطلوب، بالإضافة إلى أي ملاحظات حول استكشاف الأخطاء وإصلاحها. لإصلاح ذلك، ستحتاج إلى تنزيل التطبيق وتثبيته يدويًا.

هل برنامج مايكروسوفت دايركت اكس مجاني؟

نعم، يمكنك تنزيل Microsoft DirectX على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانًا. لا يحتوي التطبيق على أي عمليات شراء داخل التطبيق، ولا يتطلب أي اشتراك أو حساب أو ترخيص. بمجرد تثبيته، يعمل DirectX في الخلفية ولا يستهلك الكثير من موارد النظام.

License

Latest update

Platform

Language

Developer

Free

11-Jul-23

Windows

English

Microsoft