Header Ads Widget

الفوائد الصحية للتوت

 

 الفوائد الصحية للتوت


ليس فقط التوت ممتعًا طوال العام، ولكن هذه الأحجار الكريمة ذات الألوان الزاهية لذيذة ومتعددة الاستخدامات أيضًا. يتمتع توت العليق بمظهر غذائي مثير للإعجاب يجعله واحدًا من أكثر الخيارات الصحية في ممر المنتجات.

تشمل بعض فوائد التوت احتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة وانخفاض نسبة السكر، مما يساعد على تعزيز الصحة الإدراكية والحماية من الأمراض المزمنة.

فيما يلي سبع فوائد صحية للتوت، بالإضافة إلى طرق بسيطة لإدراج الخيارات الطازجة والمجمدة في الوجبات والوجبات الخفيفة.


التوت يحتوي على كميات قليله من السكر

التوت هي واحدة من الفواكه الأقل نسبة السكر. أنها تحتوي على أقل من 2.7 جرام لكل 100 جرام (حوالي 3/4 كوب)، مقارنة بحوالي 17 جرامًا في تفاحة صغيرة.

محتوى السكر المنخفض يجعلها خيارًا ممتازًا لأي شخص لديه أسنان حلوة ويريد تقليل تناول السكر بشكل عام.


التوت غني بمضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة

يعتبر توت العليق من أقوى مضادات الأكسدة بفضل محتواه العالي من فيتامين سي.

أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول كميات أكبر من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة مثل التوت يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

مضادات الأكسدة هي مواد قد تؤخر أو تمنع بعض أشكال تلف الخلايا. عند ممارسة الرياضة، أو تحويل الطعام إلى طاقة، أو التعرض لدخان السجائر، وتلوث الهواء، وأشعة الشمس، ينتج جسمك بشكل طبيعي الجذور الحرة، وهي جزيئات غير مستقرة.

الكثير من الجذور الحرة يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، مما يؤدي إلى تلف الخلايا. لحسن الحظ، وجدت بعض الأبحاث أن الجزيئات المضادة للأكسدة قد تتصدى للإجهاد التأكسدي.

قد تساعد مضادات الأكسدة أيضًا في تقليل الالتهاب، وهو أحد الأسباب المعروفة للشيخوخة المبكرة.

المواد الوقائية الطبيعية الموجودة في التوت قد تقلل أيضًا من آلام التهاب المفاصل.


التوت يقلل من خطر الاصابة بالسرطان

قد تساعد مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات الموجودة في التوت على الحماية من السرطان. وتشير بعض الأدلة إلى أن هذه المركبات قد تقلل من تكاثر الخلايا السرطانية.

لاحظت إحدى الدراسات أن التوت يوفر الإيلاجيتانين والأنثوسيانين.

  الإلاجيتانين والأنثوسيانين عبارة عن مواد كيميائية نباتية، وهي مواد كيميائية قد يكون لها خصائص مقاومة للسرطان.


التوت غني بالألياف

التوت من أعلى المصادر الغذائية الكاملة للألياف، حيث يقدم 6.5 جرام لكل 100 جرام (حوالي 3/4 كوب).

للألياف العديد من الفوائد الصحية، والتي تشمل:

  • المساهمة في الامتلاء
  • السيطرة على نسبة السكر في الدم
  • دعم صحة الجهاز الهضمي الجيدة
قد تساعد ألياف التوت أيضًا على ازدهار بكتيريا الأمعاء المفيدة. يمكن أن يكون لهذا تأثير إيجابي على الأشخاص الذين يعانون من السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي وأمراض الأمعاء المزمنة الأخرى.

التوت قد يساعد في الوقاية من مرض السكري

قامت إحدى الدراسات بتعيين 32 شخصًا بالغًا تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عامًا بشكل عشوائي على ثلاث وجبات إفطار. وكانت كل وجبة متشابهة في السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات.

ومع ذلك، كان لديهم حصص مختلفة من التوت الأحمر المجمد: وجبة واحدة لا تحتوي على التوت، والثانية تحتوي على كوب واحد، والثالثة تحتوي على كوبين.

وجد الباحثون أنه بالنسبة للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري، فإن تناول المزيد من التوت قد يخفض نسبة السكر في الدم ويقلل من كمية الأنسولين اللازمة لإدارة مستويات السكر في الدم.

الفيمة الغذائية للتوت

يمكنك العثور على العناصر الغذائية التالية في كوب واحد (123 جرام) من التوت:

  • السعرات الحرارية: 51-57 سعرة حرارية
  • الألياف: 6.5 جرام
  • فيتامين ج: 23 ملغ
  • المنغنيز: 0.494 ملغ
كوب واحد من التوت يوفر 32 ملليجرام من فيتامين سي. وهذه الكمية تعادل حوالي 43% من الهدف اليومي الموصى به من فيتامين سي للإناث و36% للذكور الذين لا يدخنون. فيتامين C يدعم المناعة وصحة الجلد ويساعد على إنتاج الكولاجين.

يحتوي توت العليق أيضًا على المنغنيز والكالسيوم وفيتامين K، والتي تلعب دورًا في صحة العظام. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التوت كميات أقل من فيتامين E وفيتامين B والمغنيسيوم والنحاس والحديد والبوتاسيوم.

مراجعة سريعة

التوت له العديد من الفوائد الصحية. أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحتك وقد تحمي من الأمراض المزمنة. والأكثر من ذلك، أنها يمكن أن ترضي شهيتك للحلويات دون أن تحتوي على نسبة عالية من السكر.

من السهل دمج التوت المجمد أو الطازج في وجباتك اليومية أو الوجبات الخفيفة. أضفها إلى جانب وجبة الإفطار، أو أضفها إلى العصير، أو اخبزها في إسكافي وهمي. بأي طريقة تأكل بها التوت، ستستفيد من فوائده الصحية العديدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات